كيفية تعطيل إضافات ووردبريس دون الدخول لـ WP-Admin

إضافة ووردبريس

في كثير من الأحيان تتسبب إضافات ووردبريس بتوقف الموقع أو بمنع صاحب الموقع من تسجيل الدخول لموقعه، وتظن بأنك وقعت في مشكلة عظيمة لأنك تحاول تسجيل الدخول كي تُعطل الإضافة ولكنك تعجز عن دخول الموقع، فما هو الحل الآن؟

حسنًا اليوم أتيت لكم بالحل بالطبع الحل معروف لدى البعض، ولكن سأكشفه اليوم لكل من وقع في مشكلة مماثلة ولم يعرف كيفية تعطيل الإضافة المتسببة بالمشكلة دون الحاجة لتسجيل الدخول.

كل ما عليك فعله بكل بساطة تسجيل الدخول للوحة التحكم “Cpanel” أو الدخول لملفات الموقع من خلال “FTP”، بعد ذلك توجه لمكان تواجد الإضافات وعادة تكون في الامتداد التالي: /wp-content/plugins

ثم قم بتغيير إسم الإضافة التي تسبب بالمشكلة إلى (plugins.deactivate)، والآن ستتمكن من الدخول لموقعك بكل سهولة، وفي حال عدم معرفتك أي من الإضافات تسببت بالمشاكل، كل ما عليك فعله هو تغيير الفولدر الرئيسي للإضافات وهو Plugins إلى plugins.deactivate، وبهذه الطريقة تكون قد عطّلت كافة الإضافات ثم بعد تسجيل دخولك ابدأ بتفعيلهم واحدة واحدة كي تكتشف مسبب المشكلة، ثم أعد الفولدر لإسمه الأصلي “Plugins”.

كان هذا كل شيء في مقال اليوم البسيط، وأتمنى أن يستفيد الكثيرين منه، إن كان لديك عزيزي القارئ أي استفسار أو إن لم تعرف كيفية حل المشكلة لا تتردد بترك تعليق وسأعمل على مساعدتك على الفور بإذن الله.

اترك تعليقاً