تحميل .... CLOSE

خوارزمية “الجوال أولًا” لن تنطلق في عام 2017

أرشفة الجوال أولًا

على ما يبدو أن خوارزمية “الجوال أولًا” لن تنطلق في عام 2017 كما ذُكر سابقًا، فقد أكد غاري إليس من جوجل أن الموعد المتوقع في عام 2018 دون تحديد أي ربع منه.

وقال السيد جاري: “لم نقوم بتحديد وقت مُعيّن لإطلاق الخوارزمية الجديدة. نعم لدينا بعض التوقعات بموعد ما، ولكننا ما زلنا على بُعد ليس بقريب عن الإطلاق”.

أضاف جاري إليس: “مهندسينا كانوا يظنون بأن الموعد في نهاية عام 2017، ولكن الآن أصبح الأمر أكثر وضوحًا، في عام 2018 دون تحديد أي ربع منه”.

ولأن أصحاب المواقع الإلكترونية يخشون من هذا التغيير، فإن إليس طمأنهم مؤكدًا بأن لا شيء يجعلهم يخشون من هذا التغيير. فهم سيتواصلون معهم لمزيد من التفاصيل. وفي هذا الكلام طمأنينة بالفعل، فلن يُطبق التغيير بشكل مفاجئ.

وأكد غاري بأن التغيير لخوارزمية “الجوال أولًا – Mobile First Index” لا يعني التخلي عن محتوى المواقع التي ليست متجاوبة “Responsive”، فالجوال أولًا يعني النظر أولًا لمحتوى الموبايل، ما يعني أن محتوى “الديسكتوب” يأتي ثانيًا وبالتالي لم يتم التخلي عنه.

وواصل غاري حديثه حول مدى أهمية المواقع الإلكترونية “المتجاوبة” مقارنة مع تلك غير المتجاوبة، حيث أشار إلى أن هيكلية المحتوى ووجوده نفسه في نسخة الموبايل والديسكتوب يجعل الأمر أكثر سلاسة وجمالًا للقارئين، والهدف دومًا إرضاء الجمهور الذي يستخدم محرك بحث جوجل.

إذن فمن الواضح أن الوقت ما زال موجودًا لأولائك الذين يملكون مواقع إلكترونية ليست متجاوبة، ويمكنهم العمل بكل هدوء لجعل مواقعهم جاهزة للخوارزمية الجديدة دون فقدان التركيز.

 

اترك تعليقاً