تحميل .... CLOSE

جوجل تبدأ أكبر تغيير في تاريخ نتائج البحث

محرك بحث جوجل والهواتف المحمولة

جوجل تبدأ أكبر تغيير في تاريخ نتائج البحث

أعلن شركة جوجل عن أكبر تغيير في تاريخها على مستوى ترتيب نتائج البحث، وذلك بعدما أكدت بأن نتائج البحث ستظهر بأولوية المواقع الإلكترونية ذات نسخة الهاتف.

وبدأت الشركة رسمياً اختبار أطلقت عليه “الهاتف المحمول أولاً”، والذي سيعنى بظهور المحتوى المناسب للهواتف المحمولة في النتائج الأولى.

رغم ما أشيع في السابق أن جوجل سوف تعمل على إنشاء فهرس متخصص يظهر فيه المحتوى المناسب للجوال، إلا أن الشركة أكدت الآن بأن المحتوى لن يتغير ولكن النتائج سوف تتغير حسب الأولوية.

ولهذا فإن جوجل قد أطلقت تنبيهاً موجهاً لأصحاب المواقع الإلكتروني بضرورة تقديم محتوى مناسب مع الجوال بكافة الأوجه للقاء في النتائج المتقدمة بالفهرس مع مرور الوقت.

ووفق إحصائيات من جوجل فإن عدد المواقع الإلكترونية التي لا تدعم الهواتف المحمولة ما زالت نسبها كبيرة جداً، وأوضحت بأنه على أصحاب تلك المواقع البدء بإعادة هيكلتها لتناسب الجوال والمقصود أن تحتوي تلك الهواتف نسخة خاصة بالجوال.

وكشفت الإحصائيات الآخيرة كذلك بأن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية أصبحوا وللمرة الأولى أكثر من عدد مستخدمي الحواسيب الشخصية والتقليدية.

وعلى ما يبدو فإن العام المقبل سيحمل ما نسبته 75% من مستخدمي شبكة الإنترنت عبر الهواتف الذكية ولهذا فإن ما يحدث وما تفعله جوجل أمر طبيعي وردة فعل روتينية متوقعة وذلك حسب حركة السوق فقط.

ولم تتضح حتى الآن جميع خواص النظام الجديد وهنالك تساؤلات عديدة من مئات ملايين أصحاب المواقع الإلكترونية عن النظام الجديد “الهاتف المحمول أولاً” أو “فهرس الهاتف المحمول”!

أضف تعليقاً