تحميل .... CLOSE

بنتريست تطلق نظام استهداف جديد في الإعلانات

بنتريست يضيف خدمة إعادة الاستهداف

دخلت الشبكة الاجتماعية الشهيرة “بنتريست – Pinterest” عالم إعادة الاستهداف هذا العام، بعدما كانت قد أدخلت إعادة استهداف الزوار، تضيف الآن إعادة استهداف الجمهور المتفاعل مع البينات أو الدبوس “Pin” أو المنشورات كما هو معروف في فيس بوك.

حيث بات اليوم يمكن لمعلني بنتريست العمل مع خيارات إعادة استهداف جديدة. استهداف من قام بحفظ إحدى المنشورات أو نقر عليها مثلاً.

ليس هذا فقط، بل أصبح يمكنهم كذلك الاستهداف وُفق ما يقوم الزوار بعمله في المواقع الإلكترونية.

وللتفاصيل أكثر إليكم الشرح المفصل حول ما يمكن للمعلن عمله مع خاصية إعادة الاستهداف الجديدة:

إنشاء قائمة بالجمهور المتفاعل

يمكنك الآن إنشاء حملات باستخدام خاصية إعادة الاستهداف، والتي تعتمد على 5 أفعال يقوم بها المستخدمين مع منشوراتك أو الـPins الخاصة بك:

  • النقرات (Clicks)
  • التعليق (Comments)
  • الحفظ (Saves)
  • الإعجاب (Likes)
  • (Closeups)

إضافة إلى هذا فإن بنتريست أكد إمكانية إنشاء جمهور بناء على اهتمامه بمنشوراتك التي تقوم بالتحويل إلى موقعك الإلكتروني، وهذه الخاصية تعنى بالوصول إلى الأشخاص الذين سبق أن تفاعلوا مع منشوراتك ولديهم رغبة أعلى في شراء منتج ما أو خدمة عبر موقعك.

وللتوضيح يكمننا أخذ المثال التالي:

“يمكنك أن تنشئ قائمة تضم المستخدمين الذين قاموا بحفظ الـPin الظاهرة في حملتك الإعلانية، وحسبما أكد المسؤولين في الجانب الإعلاني في بنتريست، فإن الأشخاص الذين نقروا على الـPin لديهم رغبة أعلى 4.4× مرة لاتخاذ قرار حول ذلك البن في المستقبل، لذلك فإن هذا النوع من إعادة الاستهداف يقدم لك فرص أكبر للحصول على زبائن محتملين في المستقبل.

إنشاء قائمة تضم الزوار

في أغسطس الماضي استطاع بنتريست أن يطلق للعالم كود يمكنهم وضعه في موقعهم الإلكتروني ومن خلاله يستطيعون متابعة 9 أفعال أو أعمال مختلفة عبر صفحات الموقع مثل (زيارات صفحة ما، إضافة إلى السلة، تسجيل.. وغيرها).

غير هذا، فأنت قادر على استهداف الأشخاص الذين زاروا موقعك خلال مدة زمنية محددة أو صفحات محددة، مثل صفحة تأكيد الطلب أو صفحة نجاح الطلب.

وللتوضيح أكثر إليكم هذا المثال:

“أشخاص قاموا بزيارة صفحة قسم الأثاث الخارجي، واشتروا مثلاً من ذلك القسم، يمكنك أن تُظهر لهم Pin متعلقة بأثاث الفناء الخلفي”.

أليس هذا رائعاً عزيزي القارئ؟ أصبح يمكنك تحقيق نتائج أفضل مع الإعلانات في شبكة بنتريست كما هو الحال في شبكة فيس بوك، ولكنك لن تكون مجبراً على التعامل مع فيس بوك لوحده، بنتريست باتت شبكة إعلانية جذابة قادرة على تحقيق نتائج مميزة كذلك، والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً