كيف تبدأ متجرك الإلكتروني مع الدروب شيبنج

ابدأ البيع عبر الدروب شيبنج

نكمل معكم اليوم مجموعة مقالاتنا عن الدروب شيبنج، وكنا في الموضوع السابق قد تحدثنا عن سلبيات الدروب شيبنج وحلولها، أما اليوم سيكون محور الحديث عن كيفية بدء متجرك الإلكتروني عبر الدروب شيبنج.

قد تتسائل بعد أن عرفت تفاصيل الدروب شيبنج ما هي الخطوة التالية؟ كيف أبدأ مشروعي الإلكتروني عبر الدروب شيبنج؟ هذا ما ستعرفه بعد قرائتك لهذا المقال بإذن الله.

كيف أبدأ متجري الإلكتروني عبر الدروب شيبنج؟

الأمر بسيط ولن أطيل عليك عزيزي، هنالك بضع خطوات عليك السير بها ولكن قبل ذلك تحتاج لما يلي:

  • خط إنترنت
  • جهاز كمبيوتر
  • دومين “Domain”
  • استضافة “Hosting”
  • نظام تجارة إلكترونية/منصة تجارة إلكترونية

والآن قد تتسائل ما هو الدومين وما هي الاستضافة وما هو نظام التجارة الإلكترونية.. حسنًا عزيزي إليك إجابات مختصرة وبسيطة وسهلة الفهم:

  • الدومين: هو رابط الموقع الذي تتمكن من خلاله زيارة ذاك الموقع مباشرة ويتكون من إسم وامتداد. مثال: Arabiawebsite.com الإسم في مثالنا هذا هو Arabiawebsite والامتداد هو ببساطة .com
  • الاستضافة: هي عبارة عن الخادم الذي يستضيف ملفات وصور وكامل محتويات ذلك الموقع الإلكتروني.
  • نظام/منصة التجارة الإلكترونية: عبارة عن البرنامج الذي يتم استخدامه لعرض منتجات معينة عبر ذلك الموقع الإلكتروني، ويحتوي على العديد من الميزات ويمكن الزوار من إتمام عملية الدفع والشراء اون لاين.

والآن حان وقت الكشف عن خطوات بدء متجر إلكتروني من خلال خدمة دروب شيبنج :

  1. شراء دومين وربطه مع استضافة واختيار منصة التجارة الإلكترونية وأنصح بالاعتماد على أوبن كارت “Open Cart” أو على إضافة Woo Commerce التابعة لنظام إدارة محتوى ووردبريس “WordPress”.
  2. تجهيز الموقع بما يمكن زواره من إتمام عمليات الدفع عبر الشبكة العنكبوتية، وبالبداية يمكن الاعتماد على بوابة الدفع الإلكترونية “Paypal”.
  3. تحديد المنتجات التي ترغب بعرضها في موقعك، التفرع بشكل كبير سيشتت تركيزك لذا ابدأ مع نوعيات محددة من المنتجات أو نوعية واحدة، كأن تبدأ بعرض موبايلات، أو ملابس، أو أحذية، هذا أفضل من عرض ثلاثتها في موقعك، كما أخبرتك هذا سيشتت من تركيزك ويصعب عليك السيطرة على المشروع.
  4. تحديد خطة تسويقية متكاملة، تحديد قنوات التسويق الإلكتروني، تحديد الميزانيات التي ترغب بصرفها إن كان لديك نية في الاعتماد على حملات إعلانية مدفوعة.. وهكذا.
  5. والآن حان وقت الخطة الأهم وهي تحديد مقدم خدمة الدروب شيبنج، وهذه الخطوة قد تكون أهم من سابقاتها لأنك لو اخترت مقدم خدمة سيء، فإن كافة تجهيزاتك ستؤول للفشل، حيث يجب أن يمتاز مقدم الخدمة بالاحترافية والتعاون معك.
  6. بعد اختيار مقدم الخدمة ابدأ برفع المنتجات على موقعك وحدد خصائص أو مواصفات كل منتج بدقة وحاول ابراز مميزات كل منتج ليقنع الزوار بشراءه عبر موقعك بالذات.

ماذا بعد؟ هل اعتقدت بأن هنالك خطوات أكثر لبدء مشروع الدروب شيبنج؟ على الإطلاق، وحتى أنني تفرعت بالخطوات، وكان يمكن تلخيصها جميعًا بخطوتين فقط، بدءًا من شراء الدومين والاستضافة ورفع ملفات ووردبربس أو أوبن كارت وكلها بالحقيقة تندرج تحت خطوة واحدة وهي تأسيس موقع إلكتروني، ثم تحديد مقدم الخدمة، والإنطلاق، هذا كل شيء!

أفضل موقع بيع الدومين والاستضافة

كي أُكمل معروفي معك، لا بد أن أدلك على السوق، لشراء الدومين أنصحك بالتعامل مع موقع جودادي Go Daddy فلن تجد أفضل منه في بيع النطاقات. أما بخصوص أفضل موقع بيع استضافة أنصحكم بموقع أتلنتيك نت Atlantic net .

ويمكنك استخدام أوبن كارت أو ووردبريس كما أشرت لكم سابقًا، وهي برامج مجانية مفتوحة المصدر يمكن التعديل دون حدود.

كان هذا كل شيء فيما يخص طريقة بدء مشروع الدروب شيبنج، كما تابعت معي عزيزي القارئ لا يوجد صعوبة، ولكن عليك اختيار مقدم خدمة مميز ومحترف كيف لا تواجه مصاعب في نصف الطريق.

والآن إن كان لديك أي استفسار فكل ما عليك هو ترك تعليق من خلال النموذج أدناه، وسأعمل على الإجابة بالتفصيل وتقديم المساعدة التامة لحضرتك، والله ولي التوفيق.

اترك تعليقاً