تحميل .... CLOSE

إبدأ متجرك الإلكتروني من خلال الدروب شيبنج (Drop Shipping)

متجرك الإلكتروني بدون الحاجة للمخزن والمخزون
متجرك الإلكتروني بدون الحاجة للمخزن والمخزون

متجرك الإلكتروني بدون الحاجة للمخزن والمخزون

الموقع العربي – العديد من المتاجر الإلكتروني في الوطن العربي خرجت للأضواء الآن، ولا يمكن إحصاء عدد المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، حيث إزداد عددها بشكل كبير في الآونة الآخيرة، وعلى الرغم من أن البعض يحلمون بإفتتاح متاجر إلكترونية وبدء العمل في مشاريعهم الخاصة، إلا أن صعوبة الأمر من وجهة نظرهم تكمن في رأس المال الذي يحتاجه المرء لبدء مشروع مشابه، ولكن الحقيقة غير ذلك.. فكيف هذا؟

هنالك طريقة تمكنك من إفتتاح متجر إلكتروني وبدء المتاجرة دون الحاجة لوجود رأس مال ضخم، بل ما عليك فعله هو تأمين موقع إلكتروني والذي سيكلفك مبلغ زهيد جداً، وإستضافة سنوية ستكلفك مبلغ لا يزيد عن 50 دولار في البداية، فهل لديك مبلغ 50 دولار لتبدأ متجرك الإلكتروني؟

نعم كذلك يمكنك بدء العمل دون الحاجة لوجود موقع إلكتروني، ولكن نحن بخبرتنا ننصح بتواجد متجر إلكتروني وذلك لمعاصرة الحدث، ولنقل بأنك إشتريت دومين وحجزت إستضافة بسيطة، وقمت بإختيار نظام إدارة محتوى مثل “أوبن كارت” أو “ماجينتو” أو “ووردبريس”، والآن كيف تحصل على المنتجات التي تريد الترويج لها؟

يمكنك الإعتماد على ما يسمى بالـ”دروب شيبنج” وباللغة الإنجليزية “Drop Shipping”، فما هو هذا الشيء؟

ما هو الـDrop Shipping؟

دروب شيبنج هو عبارة عن عملية التسويق لمنتجات ثم تقوم الشركة المنتجة أو المالكة للمنتج بشحن المنتج للمشتري.

مثال لتوضيح العملية أكثر:

محمد مسوق إلكتروني، بدأ بترويج منتج ما قيمته لدى الشركة المنتجة أو المالكة 30 دولار، وقام محمد بترويجه وباعه للمشتري “أحمد” بقيمة 50 دولار، وإستلم المبلغ منه، والآن يذهب المسوق “محمد” للموقع الإلكتروني للشركة المنتجة ويقوم بشراء المنتج ويدفع مبلغ 30 دولار، على أن تقوم الشركة بإرسال المنتج للمشتري “أحمد”، وبهذا فإن محمد على على ربح قيمته 20 دولار دون عناء تخزين المنتج.

في المثال السابق تم توضيح فكرة الدروب شيبنج بنسبة 100%، ولو كنت تتسائل من أين ستجد الشركات التي تتعامل بطريقة الدروب شيبنج فهذا متوفر بكثرة في المتاجر الأوروبية والصينية، مثل موقع “علي إكسبريس”، وكثير من المتاجر العربية في هذه الأيام تستخدم هذه الطريقة، ومن أبرز المتاجر العربية التي تسلك هذا الطريق:

بعد هذا الشرح، نود أن نحيطكم علماً بأن الموقع العربي بخبرائه في هذا المجال، قادر على الإجابة على كافة إستفساراتكم ودون أي مقابل، ويمكنك توجيه الأسئلة عبر نموذج التعليقات الذي يظهر في أسفل هذا المقال.

(20) تعليقات
  1. اتقدم لكم بالشكر الجزيل على ماتفضلتم به ،، .. وأود ا اسال هل هنالك كورس يبين تفاصيل واستراتيجبات الدروب شيبنج وكيفية العمل عليها بالتفصيل ….؟ وكيف يمكن ان استفيد من هذا الموضوع بشكل افضل ؟

    مع الاحترام والتقدير لفريق العمل

  2. لكن كم يستغرق وقت الشحن من التاجر الأصلي الي الزبون ؟
    اعتقد اذا ما كان في مورد عربي موجود هنا الشحن راح ياخذ وقت طويل
    وهذا شئ طبعا الكل يعرف انه يزعج العملاء جداً

    فسؤال لكم كم يستغرق الشحن من الوقت ؟

    شكرا لكم جزيل الشكر و العرفان على مجهودادتكم الرائعة

    1. وفق التاجر الذي تتعامل معه.. لكن من تجاربنا فإن الشحن سيأخذ فترة ما بين 7-25 يوم بالضبط

      وبالفعل نحن بحاجة إلى تاجر عربي..

      نحن في الموقع العربي نعمل من أجل خدمتكم إن شاء الله

      أهلاً بك في عائلتنا

  3. هل ستتكلف الشركة بشحن لدول ألعربيه مهما كان سعر تكلفة الشحن أو ان المشتري هو من ستكلف بهذا وشكرا

    1. حسب الشركة التي تتعامل معها.. بعض الشركات تقوم بالشحن إلى أي دولة حول العالم مقابل دولار ونصف أو إثنين دولار فقط وبعض الشركات تشحن بالمجان وبعضها يكلف 10 دولارات وبالطبع حسب طريقة التوصيل، في أغلب الشركات ستجد أنها تقدم خدمة الشحن مقابل 1.5$ مع رقم تتبع وهذا بالطبع شيء أكثر من رائع رغم أن الشحنة تحتاج من 7-25 يوم حتى تصل ولكن العملية جيدة بالمجمل

  4. هل عمليت الشراء من قبل الزبون تكون الكترونيه من موقعي وموقع المورد او يجب ان اتدخل واشتري للعميل من المود . يعني العمليات تكون ممكننه بدون تدخل من اي شخص وشكرت

    1. دعني أوضح لك الصورة على أكمل وجه..
      يقوم الزائر بزيارة موقعك الإلكتروني، ليجد منتجات معروضة للبيع بأسعار تحددها أنت، يقوم بإتمام عملية الشراء من موقعك دون دخول لموقع المزود أو علمه به حتى.. ثم يصل الطلب إليك في لوحة تحكم الموقع على فرض أنه “أوبن كارت” تقوم بمعرفة طلب العميل فتدخل إلى موقع المزود وتقوم بإتمام الطلب من خلال المبلغ الذي وصلك من قِبل العميل، ولو كان سعر المنتج الذي قدمه لك المورد بـ10 دولار، تقوم أنت بعرض المنتج على موقعك بسعر 15 دولار مثلاً، وعندما يتمم الزبون الطلب في موقعك، يكون قد دفع لك مبلغ 15 دولار، فتقوم بدورك بدفع 10 دولار للمزود وتحتفظ بالـ5 دولار كأرباح على ذلك المنتج وهكذا..

  5. لو سمح عندي سؤال

    متجر ماي شوب يطلب مني
    الشركه
    رقم الضريبه
    الفاكس
    العنوان الاول والثاني
    ما هي افضل طرق الدفع(شيك_باي بال_تحويل بنكي)

    مع العلم ان ليس لدي بريد الكتروني
    ارجو الرد
    ولكم جزيل الشكر

  6. شكرا جدا علي الموضوع الجميل ده
    لكن
    كيف هتكون طريقة دفع الاموال من المشتري ليا وطريقة دفعها مني للمورد
    باي بال مثلا ولا ايه…
    وايه افضل طريقه لتسويق المنتجات دي
    وشكرا جدا

    1. أهلا بيك أخونا العزيز

      باي بال يعتبر من الطرق الجيدة في وطننا العربي وبالطبع بإمكانك إضافة طرق أخرى مثل فيزا وماستر كارد وغيرها من الطرق، لكن ننصح الإنطلاق مع باي بال

      تسويق المنتجات يبقى من خلال عدة طرق في مجال التسويق الإلكتروني، سوشيال ميديا، إعلانات PPC، تسويق بالمحتوى.. والطرق لا حصر لها

  7. سلامات اخي الكريم
    ومشكور ع جهدك هذا

    سؤالي هو
    كيف اتعامل مع الطلبات الكثيرة
    نفترض ان هنالك 50 عملية طلب للمنتج تمت خلال 3 ساعات
    وكلها عناوين مختلفة
    كيف اطلب المنتج من المورد او البائع الي 50 عنوان مختلف

    وكيف ألغي الطلب من البائع لو فرضنا انو المشتري ألغي الطلب من عندي

    ومشكور علي جهودكم المقدرة مرة تانية

    1. أهلا بك أخي عبد المجيد في موقع العرب للتسويق الإلكتروني.. بخصوص استفسارك فإن المسألة ترتبط بلوحة التحكم التي يقدمها لك الجهة التي تتعامل معها، ففي بعض المواقع لديهم لوحات تحكم ممتازة يقدمونها للعميل تتيح له العمل بكفاءة وسهولة.. مع أي موقع تتعامل أم لم تحدد بعد؟

أضف تعليقاً